محمد علي يستعد لثورة 20 سبتمبر ويدعو المصريين إلى النزول للشارع

دعا الممثل محمد علي، الشعب المصري إلى النزول للشارع يوم الأحد 20 شتنبر من الشهر الجاري، إحياء لذكرى المظاهرات الشعبية الحاشدة التي اندلعت في اليوم نفسه من العام الماضي.

وصرح محمد علي في حوار له مع “الجزيرة نت”،  أن على المتظاهرين هذه المرة عدم العودة لمنازلهم إلا برحيل السيسي ونظامه، لكي لا يكون من السهل على السلطات الأمنية إلقاء القبض عليهم، حيث يكفي بالنسبة له نزول 5 ملايين مواطن مصري لإسقاط النظام.

 وفق المصدر ذاته، أكد الفنان المصري المقيم في إسبانيا،  أن الأسباب التي دفعته للتحرك هي الأزمات  التي أشعلت غضب المصريين، أولاها اقتصادية، والثانية مرتبطة بسد النهضة الإثيوبي، والثالثة تتعلق بقانون التصالح في مخالفات البناء. واضاف: “هناك حالة من الغليان داخل الجيش المصري من تصرفات السيسي”.

أما عن خطته حيال ما بعد السيبسي، أكد محمد علي، أن الشعب هو صاحب القرار، واختيار حكومة وبرلمان يمثل الشعب بشكل حقيقي، ثم انتخاب رئيس الجمهورية، ليس كما هو الحال الآن، أن تسير البلاد وفق سياسة رجل واحد لا يعرف شيئا على حد تعبيره.

وأعلن الممثل والمقاول المصري، أنه سيجدد التواصل مع المواطنين ليخبرهم ماذا يتوجب عليهم فعله أثناء النزول للشارع، وذلك يوم غد السبت أي قبل يوم من مظاهرات 20 سبتمبر.