محمد بركة : المجلس الحكومي لم يأت بجديد يذكر .. وهذا موعد وقفتنا الإحتجاجية المقبلة

صادقت الحكومة، امس الخميس، خلال انعقاد مجلس الأسبوعي، على مشروع مرسوم، لتطبيق المرسوم بقانون رقم 2.20.605 بسن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم وبعض فئات العمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء المؤمنين لدى الصندوق والمتضررين من تداعيات تفشي جائحة كورونا، فيما يتعلق بقطاع السياحة.

و في هذا السياق ربط “مغرب تايمز ” الإتصال بالكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب محمد بركة وقال ” المجلس الحكومي لم يأتي بأي جديد يذكر , فإذا تم تفعيل الإستحقاقات المالية لبعض العاملين في القطاع الساحي كمستخدمي الفنادق المصنفة و وكالات الأسفار والمرشدين السياحيين, فما مآل مستخدمي المطاعم و المقاهي ذات الصبغة السياحية, وقاعات الألعاب “كازينوهات” ؟.

و بخصوص جديد ملفهم المطلبي أفاد محمد بركة أن رئيس الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، نعمى ميارة قد عقداليوم الجمعة 18 شتنبر الجاري, اجتماعا مع ممثلي شغيلة القطاع السياحي بجهة سوس ماسة والذي عرف مناقشة نقط ملفهم المطلبي مع تقديم كل الضمانات لتفعيل مخرجات ونتائج هذا اللقاء.

و شدد المتحدث ذاته على أن الفرع الجهوي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب(القطاع السياحي) سينظم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 22 شتنبر الجاري امام ولاية الجهة للمطالبة بحل مشاكلهم التي يتخبطون فيها منذ بداية جائحة “كورونا”.