وهبي: حكومة العثماني غائبة في تدبير الأزمة التي تمر منها البلاد

أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي ، أن حكومة العثماني غائبة خلال الجائحة التي تمر منها البلاد، وتساءل لماذا تبررون لها هذا الغياب، حيث يجب أن تتحمل كامل مسؤوليتها.

وأوضح خلال استضافته ببرنامج “حديث مع الصحافة”، أن على الحكومة تبني الوضوح مع المغاربة، مضيفا: “اقترحنا تأجيل الدخول المدرسي شهرا، لتهييئ ظروف الدراسة عن بعد، وحل مشكل تلاميذ القرى الذين لا يتوفرون على الانترنت، حيث وجدنا 600 ألف تلميذا فقط هم من يتابعون دراستهم عن بعد، بين 8 ملايين تلميذ”.

في سياق آخر، أعلن وهبي عن الاشتغال على بلورة حزبه لتوجه إيديولوجي واضح، من خلال لجنة أعدت لهذا الغرض. مؤكدا أن ما يهمه هو أن يمارس السياسة بشكل آخر، والانفتاح على المجتمع، والاشتغال الجماعي، أما التوصيفات ليست مهمة، قائلا: “اعطيني شي حزب لي منسجم اجتماعيا وفكريا بما فيهم العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية”.

أما بخصوص العلاقة مع حزب العدالة والتنمية، أبرز الأمين العام ل”البام”، أنها مبنية على التوصل إلى الحد الأدنى من التعاون، لأن بينهما مشترك الثوابت والقضايا الاجتماعية، ثم تساءل لماذا تؤاخذونا على التقرب من “البيجيدي”، بالرغم من أنه مثل جميع الأحزاب السياسية الأخرى، دوره هو إدارة الأزمة.