بعد كلاسيكو فرنسا إيقاف’’ نيمار’’لمباراتين

قررت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، مساء الأربعاء 16 سبتمبر 2020، إيقاف  نجم باريس جرمان“البرازيلي نيماردا سيلفا’’ لمباراتين على خلفية البطاقة الحمراء التي تحصل عليها في الكلاسيكو الفرنسي أمام نادي مارسيليا الأحد الماضي.

وأعلنت الرابطة عن فتح تحقيق, بحق مدافع مرسيليا، الإسباني “ألفارو غونزاليس” في شأن مزاعم عنصرية بحق “نيمار”، كما تم إيقاف مدافع سان جرمان، “لايفين كورزاوا” ست مباريات لدفعه، ظهير مارسيليا، “جوردان أمافي”، الذي أوقف بدوره ثلاث مباريات، بعدما طردا معا مع نهاية المباراة.

كما تم إيقاف, مدافع سان جرمان، ’’لايفين كورزاوا’’ ست مباريات لدفعه، ظهيرمارسيليا، ’’جوردان أمافي’’، الذي أوقف بدوره ثلاث مباريات، بعدما طردا معا مع نهاية المباراة,وفي نفس السياق, إيقاف الأرجنتينيي’’ لياندرو باريديس’’، لاعب وسط سان جرمان مباراتين لاشتباكه مع مواطنه’’ داريو بينيديتو’’، الذي أوقف مباراة واحدة بعد أن طردا إثر إنذارين.

وذكرت الرابطة, أنه سيتم استدعاء الارجنتيني، ’’أنخل دي ماريا’’، لحضور اجتماع اللجنة التأديبية للرابطة في 23 شتنبر الجاري ,بسبب مزاعم أنه بصق على ’’غونزاليس ’’خلال اللقاء الذي انتهى بخسارة ياريس سان جرمان, بهدف لصفر، وعرفت نهايته شجارا كبيرا أدى إلى طرد خمسة لاعبين.

وأوضح رئيس اللجنة التأديبية في الرابطة ’’سيباستيان دونو’’, كون المزاعم العنصرية ’’لغونزاليس’’ بحق نيمار,أن“البراهين ليست كافية من أجل استدعاء اللاعبين ”،مبرزا, أنه سيكون هناك تحليل دقيق في المشاهد بين الإسباني والبرازيلي وأن الهدف هو تحديد ,الذي حصل في الواقع والذي سُمع” ,مشددا أن اللجنة ستتخذ قرارها بناء على “براهين موضوعية وملموسة’’.