بوريطة :الليبيون قادرون على حل مشاكلهم دون وصاية

اختتمت يوم الخميس أعمال جلسات الحوار الليبي ,الذي يضم وفد المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق, المحتضنة في مدينة بوزنيقة,خلال المفاوضات الرامية الى إيجاد حل سلمي مع مختلف الأطراف الليبية.

 وقال وزير الخارجية ناصر بوريطة , أن التدخلات الخارجية هي التي أججت النزاع بين الطرفين,لافتا أن اللبين أثبتوا قدرتهم على حل مشاكلهم من دون وصاية, ولا تأثيروهم الأقدر على معرفة مصلحة ليبيا وتحديد السبيل نحو خدمة هذه المصلحة ,مبرزا أن المملكة المغربية كانت دائما على قناعة التي تأكدت خلال لقاء بوزنيقة ,بأن المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب الليبي أداتان أساسيتان ,وهما النواة الصلبة لأي تقدم نحو بلورة حل القضايا  التي تهم الأزمة الليبية.

وأكد وزير الخاريجية,على أن التوصيات والتوافقات الهامة التي توصل إليها الوفدان، هي قرارات ملموسة تهم مؤسسات وقضايا لها تأثير مباشرعلى الحياة اليومية  وكدا مناصب سيادية للشعب الليبي, وليست مجرد إعلان نوايا أو توصيات .

وهنأ بوريطة الوفدين على ما تم التوصل اليه من تفاهمات وتوافقات لتأييد الحوار الليبي، مشيرا  أن المؤسسات موضوع التوافقات والقرارات المتخذة الهادفة إلى وحدة الدولة و توحيد هذه المؤسسات هو أحد العناصر الأساسية لأي حل مستقبلي للأزمة في ليبيا, مثمنا الجو الإيجابي وروح الإخوة والمسؤولية التي سادت طيلة أيام اللقاء قائلا’’تبشر بالخير وتزف أخبارا سارة’’لشعب الليبي.