فاطمة خير توجه رسالة لأولياء الأمور بخصوص الدخول المدرسي الحالي

 عبرت الفنانة المغربية فاطمة خير ,في تدوينه عبر مواقع التواصل الاجتماعي’’أنستغرام ’’عن الدخول المدرسي موجهة من خلالها رسالة لأولياء الأمور لحثهم بضرورة التزام أبنائهم بالتدابيرالإحترازية و الوقائية ,تفاديا لتفشي فيروس كورونا خلال الدخول المدرسي الحالي لموسم 2020/2021.

وقالت فاطمة خير, إن الدخول المدرسي لهذه السنة مختلف وسيعيش فيه التلاميذ تجربة جديدة، لهذا على الآباء الحرص على تعليمهم وإدراكهم كيفية الالتزام والاخذ بالتدابير الصحية,واحترام مسافة الأمان حماية لأنفسهم وللأخرين مضيفة، يجب على الأبناء التحلي باالوعي والالتزام فهي مسؤولية الجميع، راجية زوال هذه الجائحة من المملكة وحماية التلاميذ منها.

ويذكر أن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، كشف في برنامج ’’حديث الساعة ’’ الذي ثبته القناة الثانية, ما يقارب 80 في المائة من الأسر المغربية اختارت التعليم الحضوري لأبنائها.مؤكدا أن الدخول المدرسي لموسم 2020/2021,“دخول غير عادي في ظل أزمة الوباء، وأن الوزارة أعدت لكافة التصورات واشتغلت على عدد من الفرضيات”. ، وتم وضع اختيار التعليم عن بعد أو تعليم حضوري للأسر، لما هذه الأخيرة  من إكراهات وإشكالات وفق تصريح الوزير.