“البرويطة و الزحام” .. رواد “فيسبوك” يسخرون من اجواء الدخول الدراسي (صور)

ما هي إلا ساعات قليلة بعد انطلاق الموسم الدراسي الحالي بمجموعة من مدن المملكة, حتى ضجت وسائل التوصل الاجتماعي بصور التلاميذ بالحجرات الدراسية وما رافقها من تعاليق وموجات سخرية في مظاهر لا تتماشى و الوضع الوبائي بالبلاد.

و تداول نشطاء موقع الفضاء الأزرق “فيسبوك” صورة كانت هي الأبرز لتلاميذ التعليم الإبتدائي داخل حجرة دراسية مكتظة حيث بدى التلاميذ و هم يتزاحمون بالمقاعد الدراسية ومنهم من لم يكن يرتدي الكمامة ما استنكره فاعلون مطالبين بفتح تحقيق مع المؤسسة التربوية التي التقطت داخلها الصورة.

فيما انتشرت صورة اخرى بدت من داخل نطاق قروي يظهر فيها طلاب في احترام للتباعد الاجتماعي لكن ما أثار استغراب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وجود “برويطة” خصصت لتعقيم احذيتهم, ناهيك عن الشخص المكلف بقياس درجة حرارة الطلاب الذي يظهر في وضعية بعيدة للقيام بهذه المهمة, حيث علق احد الرواد قائلا “مني ولاو جفنة اعقمو بيها راه تطورنا” فيما علق آخر قائلا “واش هداك تبعبر ليه الحرارة ولا بغا يتيري فيه ههههه”.

و سبق لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن اعلنت في وقت سابق عن انطلاق الموسم الدراسي 2021-2020 الاثنين 7 شتنبر 2020 بالنسبة لجميع التلميذات والتلاميذ.