الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ضيافة جارة القمر فيروز

 نشر حساب السيدة فيروز في تغريدة عبر “تويتر”، صورًا من اللقاء الذي جمع جارة القمر بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم أمس الإثنين في منزلها, وقلّد الرئيس الفرنسي السيدة فيروز وسام جوقة الشرف الفرنسي وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، فيما أهدته فيروز لوحة فنية. 

وصرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مؤتمر صحفي بعد لقائه بفيروز: “قطعت التزاما لها (فيروز)، مثلما أقطع التزاما لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل أعدكم بأنني لن أترككم”، بحسب ما أوردت “.”

ووصف ماكرون فيروز بأنها “جميلة وقوية للغاية”، وقال “تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا”وعندما سئل عن أغنيته المفضلة لفيروز أجاب بأنها “لبيروت” التي كانت تذيعها القنوات المحلية، بينما كانت تعرض صورا للانفجار و تدعياته.

وقال: “في ما يتعلق بفيروز اسمحوا لي أن أحافظ على خصوصية هذا اللقاء… أستطيع أن أقول ما شعرت به وما قلته لها شخصيا.. أنا قلت إنني أشعر بالرهبة أن أكون أمام ديڤا مثل فيروز.. هذه الفنانة الوطنية وأن أرى جمالها وهذا السحر الذي تتمتع به وهذا الوضوح والوعي السياسي , معبرا أن صوتها ليس “قطعة أكسسوار في مثل هذه الأزمة” بل مهم للغاية بالنسبة لكل الأجيال التي واكبتها .