عودة “البراق “الى السكة

عاد “البراق” الى سكته مستأنفا بذلك رحلاته؛ بعد قرار الانتقال إلى المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي؛ اليوم الخميس 25 يونيو الجاري؛ وأعلن  المكتب الوطني للسكك الحديدية قرار استئناف الرحلات؛ بشكل تدريجي لربط بين المدن عبر قطارات “البراق و ” لأطلس”.

وصرح توفيق بوعاريف، المدير التجاري للقطارات الاعتيادية للمكتب الوطني للسكك الحديدية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء؛إن هذا الاستئناف يأتي وفقا لقرار السلطات العمومية، وفي احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية المتعلقة بالسلامة الصحية.

وأكد بوعاريف ؛ عن احترام قواعد التباعد الاجتماعي بالمحطات على متن القطارات والتعقيم بشكل مستمر للقطارات والفضاءات المشتركة ؛مع توفير المحلول المعقم في القطارات وإلزامية وضع الكمامة وكذا تم خفض نسبة بيع المقاعد وملء القطارات بـ 50 في المائة خلال هذه الوضعية لإستثنائية، مع إجبارية الحجز المسبق على جميع القطارات.

وأوضح المسؤول ؛أن التنقل من محطات منطقة التخفيف 2؛ يخضع لتدابير  المفروضة من السلطات العمومية ؛المتمثلة في إجبارية التوفر على وثيقة التنقل لإستثنائي لأسباب قاهرة. يأتي هذا النشاط  التدريجي للبراق على مستوى محاور طنجة – الدار البيضاء ، وفاس – الدار البيضاء – مراكش ، والدار البيضاء – الناظور ووجده ، والدار البيضاء – آسفي وخريبكة ، وكذلك طنجة – فاس ووجده، يتم في إطار الاحترام للتدابير الوقائية والسلامة الصحية لمكافحة كوفيد- .