أمكراز يلتزم الصمت ويبتلع لسانه في فضيحة عدم تسجيل مستخدميه لدى “CNSS”

إبتلع وزير التشغيل والإدماج المهني؛ ورئيس المجلس الإداري لصندوق الضمان الإجتماعي؛ محمد أمكراز، لسانه بخصوص ما أصبح يعرف بـ”فضيحة” عدم تسجيل مستخدميه، بمكتب المحاماة بشارع القاضي عياض بمدينة أكادير، في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

وحاول “مغرب تايمز”، أخذ موقف المكلف بمكتب المحاماة بأكادير، التابع لوزيرالتشغيل والإدماج المهني، بعد نشر وثيقة وضح من خلالها بأن المستخدمين الخمسة بالمكتب المذكور، مصرح بهم لدى صندوق الضمان الإجتماعي، دون نشر أرقام وأسماء المستخدمين، إلا أن مكلف بالمكتب تهرب من الإدلاء بمزيد من التوضيحات، بعد محاولات عدة لإقناعه.

وتأتي”فضيحة أمكراز”، بعد أيام قليلة من تفجر فضيحة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان؛ المصطفى الرميد، بعد تسريب معطيات تكشف عدم التصريح بكاتبته؛ التي إشتغلت في مكتبه سنوات، لدى مصالح الصندوق الوطني الضمان الاجتماعي.

يذكر أن وزير التشغيل والإدماج المهني؛ محمد أمكراز، شدد على أرباب المقاولات الإجراءات، بخصوص عدم التصريح بمستخدميها لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مما وضعه اليوم في ورطة أمام الرأي العام، الذي عبر عن سخطه، خاصة أن المعني بالأمر وزير يشغل منصب حقيبة الشغل، فهو الضامن الرئيس لحفظ حقوق الشيغيلة.