مصادر “مغرب تايمز” تكذب المتداول و تصرح : هذه أسباب نفوق حيوانات نادرة في “حديقة وادي الطيور” بأكادير

شهد فضاء حديقة “وادي الطيور” وسط مدينة أكادير، مجزرة حقيقية بعد العثور على جُثث بعض الأصناف الحيوانية و الطيور النادرة ، ما أثار استياء نشطاء في مجال البيئة، الذين شكّكوا في أسباب نفوقها، واعتبروا الواقعة “جريمة بيئية وإيكولوجية” كاملة الأركان، وقعت داخل فضاء يُعدُّ من ذاكرة عاصمة سوس.

فريق “مغرب تايمز” ربط الإتصال بالسيد رشيد فصيح, رئيس جمعية “بيزاج” بأكادير للبيئة، للاستفسار عن الأسباب المرجحة لوقوع هذه “الكارثة البيئية و الإيكيولوجية” حيث عبر عن كامل إستياءه وشجبه لهذه المجزرة الرهيبة على حد قوله.

و لم يرجع فصيح أيا من الفرضيات المتداولة لنفوق حيوانات الحديقة كهجوم الكلاب الضالة او خلافه ،مطالبا كرئيس جمعية مهتمة بالبيئة بايفاء الدرك البيئي لعين المكان للقيام لتحرير محضر وأخذ عينات لمعرفة ملابسات هذه المجزرة وباطلاع الرأي العام على نتائج التحقيق الجاري.

كما طالب المتحدث ذاته بتكثيف الحراسة، مع العلم أنه في مناسبات سابقة عرف الموقع خروج الطيور من الحديقة لقلة العناية والاهتمام وهو ما يستوجب تسريع عملية التأهيل.

من جهة أحرى أفادت مصادر مطلعلة ل “مغرب تايمز” أن اسباب نفوق هذه الحيوانات هو الجوع و العطش وغياب العناية البيطرية بهذه الحيوانات التي كانت تسد رمقها بقَليل مِنَ طَعامِ زوار الحديقة لتتقذ به نَفسها مِنَ الموتِ جُوعاً, مضيفة أن عامل نقص القائمين على العناية بالحديقة وسوء أوضاعهم الإجتماعية ساهم كذلك في وقوع هذه الجريمة في حق تلك الحيوانات النافقة.