بعد كشف تعويضاته السخية .. هل يعزل عمدة اكادير على غرار زميله بحزب المصباح؟

انتشرت لائحة ” التعويضات ” الحاصة بعمدة مدينة أكادير ” صالح المالوكي” ونوابه المنتمون لحزب العدالة والتنمية ،برسم سنة 2020 ، كانتشار النار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

و تضمنت الوثائق المسربة الخاصة بميزانية الجماعة الترابية لأكادير، تعويضات رئيسها وذوي الحقوق من المستشارين في مبلغ 792 ألف درهم ومصاريف نقل الرئيس والمستشارين بالخارج في 10 ملايين سنتيم، وهو المبلغ نفسه الذي رصد لهم داخل المغرب، ولمصاريف المهمة بالخارج، والمدرجة ضمن مصاريف التسيير برسم ميزانية 2020.

واعتبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن التعويضات المدرجة في ميزانية جماعة أكادير لعام 2020 لفائدة الرئيس والمستشارين المليونية لا تناسب واقع مدينة سياحية ما تزال تعيش تحت وطئة التهميش والإقصاء وضعف الاستثمار العمومية, مستغربين في نفس الوقت تضمن الميزانية لمصاريف حيالية همت شراء اغراس و اشجار وصيانة طرق المدينة, والحال هو أن واقع المدينة لا يتماشى و المبالغ المضمنة بالميزانية.

الجدير بالذكر أن المفتشية العامة للداخلية كانت قد شرعت منذ سنوات في التحقيق في خروقات التعمير بمدينة أكادير، ووقفت على خروقات جسيمة في تسيير الجماعة و ملفات التعمير و العقار.

و ينتظر أن يحال ملف رئيس مجلس أكادير على القضاء وعزله في حال تمت إدانته بناءً على ملفات سوداء لمفتشية العدوي ، لينضم لزميله في حزب العدالة و التنمية رئيس جماعة أيت ملول المعزول.