منع بائعي الدجاج من استغلال محلاتهم بسوق الأحد بأكادير يسائل المالوكي

وجه عضو مجلس أكادير أدم بوهدما سؤالا كتابيا إلى رئيس المجلس البلدي لاكادير بخصوص منع ادخال الدجاج الحي و المذبوح الى مركب سوق الأحد.

وبحسب ما أوردته مراسلة بوهدما عضو المجلس عن فدرالية اليسار الديمقراطي كيف لقرار جماعي ان يقضي بمنع ادخال الدجاج وكل الطيور الداجنة لسوق الأحد و أن يقترن هذا القرار بشرط التنازل عن عقود الكراء التي تربط بين الجماعة و مهنيي بيع الدواجن.

و أضاف آدم بوهدما عبر ذات المراسلة “هل يعقل ان تلجأو بصفتكم مسيرين لجماعة اكادير لقطع الأرزاق على المواطنين و وتجار الدجاج من اجل الضغط عليهم لفرض تنازلهم عن عقود كرائية و قانونية بدل اللجوء للحوار و التفاوض مع المعنيين بالأمر باستحضار مقاربة اجتماعية و تشاركية.

و في السياق ذاته فقد أعرب عدد من بائعي الدجاج  بسوق الأحد بأكادير ل “مغرب تايمز” في وقت سابق, عن تفاجئهم بعناصر الشرطة الإدارية تمنعهم من إيصال سلعهم من الدجاج إلى محلاتهم، مشددين على ضرورة الانتقال إلى المحلات الجديدة، والتوقيع على التزام بهذا الخصوص، و استنكر هؤلاء الإقدام على هذه الخطوة دون استشارة المعنيين و استكمال كافة الاجراءات القانونية الكفيلة باستغلال المحلات الجديدة بالشكل الذي يحفظ حقوقهم، كما طالبوا من الجهات الوصية التدخل لإنصافهم والتوصل لحل توفيقي ينهي معاناتهم.